نصرت البدر

    برشلونة يسقط في فخ التعادل مع بلباو بكأس إسبانيا

    شاطر
    avatar
    حميد الخفاجي
    مدير المنتدى
    مدير المنتدى

    عدد المساهمات : 90
    تاريخ التسجيل : 23/11/2010
    العمر : 30
    الموقع : http://h24d.own0.com/profile.forum?mode=viewprofile&u=1

    برشلونة يسقط في فخ التعادل مع بلباو بكأس إسبانيا

    مُساهمة من طرف حميد الخفاجي في الجمعة ديسمبر 24, 2010 12:36 pm




    مدريد- أ ف ب
    نجح أتلتيك بلباو في الصمود أمام مضيفه برشلونة بطل الدوري وعطّل ماكينته الهجومية عندما أرغمه على التعادل السلبي في ذهاب الدور ثمن النهائي من مسابقة كأس إسبانيا لكرة القدم، ويلتقي الفريقان إيابا في بلباو الأربعاء المقبل.

    وكان برشلونة حامل الرقم القياسي في عدد الألقاب في المسابقة (25 مرة) مرشحا بقوة إلى تحقيق فوز كبير بالنظر إلى عروضه الهجومية الرائعة في مبارياته الخمس الأخيرة في الدوري، بيد أن أتلتيك بلباو كان له رأي آخر، وصمد طيلة المباراة محافظا على نظافة شباكه، ومعززا حظوظه في بلوغ الدور ربع النهائي على اعتبار أنه سيخوض مباراة الإياب على أرضه، وإن كان ذلك ليس مطمئنا لأن الفريق الكاتالوني صعب المراس على أرضه وخارج قواعده أيضا.

    وسجل الفريق الكاتالوني 26 هدفا في مبارياته الخمس الأخيرة، على الميريا 8-صفر، وعلى ريال مدريد 5-صفر، وريال سوسييداد بالنتيجة ذاتها، وعلى أوساسونا 3-صفر، وعلى إسبانيول 5-1.

    وكان برشلونة خرج من الدور ذاته الموسم الماضي بعدما خسر على أرضه أمام أشبيلية 1-2 ذهابا وفاز على الأخير 1-صفر إيابا، ليتمكن الفريق الأندلسي من إحراز اللقب لاحقا على حساب أتلتيكو مدريد 2-صفر.

    وفضَّل مدرب برشلونة جوزيب جوارديولا الاحتفاظ بخمسة لاعبين أساسيين على دكة البدلاء وهم: القائد كارليس بويول وسيرجيو بوسكيتس وحارس المرمى فيكتور فالديز والأرجنتيني ليونيل ميسي ودافيد فيا، قبل أن يشرك الأخيرين في الشوط الثاني مكان المالي سيدو كيتا وبويان كركيتش، لكن دون جدوى.

    واستهل الفريق الكاتالوني المباراة بستة لاعبين أساسيين، هم: تشافي هرنانديز وبيدرو وجيرار بيكيه وأندريس إنييستا والبرازيلي داني ألفيش والفرنسي إريك أبيدال، وضغط بكل ثقله على مرمى ضيوفه دون أن ينجح في هز الشباك، وإن كان حقق ذلك في الدقيقة 85 عبر دافيد فيا، بيد أن الحكم ألغاه بداعي التسلل.

    وفي مباراة ثانية، تعادل قرطبة من الدرجة الثانية مع ديبورتيفو لا كورونيا بهدف لدياز دي سيريو مقابل هدف لإيفان ريكي من ركلة جزاء.

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت نوفمبر 25, 2017 5:09 pm